تحميل تطبيق سكايب للموبايل وشرح طريقة الإستخدام

تحميل تطبيق سكايب للموبايل وشرح طريقة الإستخدام

ما هو تطبيق سكايب ؟

ما هو تطبيق سكايب

إذا كنت ممن يهتمون ببرامج المحادثات فبالتأكيد ستعرف هذا البرنامج المتميز الذي يعد أحد أهم و أول البرامج التي تم إصدارها في مجال المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو عبر الأنترنت ، و الذي لاقى نجاحاً كبيراً و إشادة من مستخدميه الذين وجدوا أن إصدار تطبيق سكايب خاص للعمل بالهواتف الذكية خطوة قوية جدا من مطوري هذا البرنامج ، و لقد جاء تطبيق سكايب مرجحاً لآمال مستخدمي البرنامج الذين توقعوا أن يكون التطبيق مكملاً لنجاحات برنامجهم المفضل ، فتوفر البرنامج بعدة لغات يتيح لك من خلال اتصالك بالانترنت بإجراء المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو المرئية بالصوت و الصورة ، بالإضافة لكونه لا يحتاج أن تدخل بطاقة sim كارت لهاتفك أو جهازك الذكي .

أهم الخصائص و نبذة عامة عن سكايب :

مميزات سكايب

  1. يعمل سكايب على سرعات الأنترنت الضعيفة و القوية منها بكفاءة متقاربة ، نظراً لتصميمه ليناسب جميع سرعات الأنترنت في كل البلدان .
  2. عمل سكايب على الغالبية العظمى من موديلات الهواتف الذكية سواءً كانت بأنظمة أندرويد أو نظام ios او ليونكس أو بلاك بيري و زيوكس .
  3. يتوفر له الإمكانية بالعمل على شبكات الأنترنت الجيل الثالث 3G و الجيل الرابع 4G ، كما أنه يتميز بقدرته على  عمل مكالمات صوتية مع الخطوط الأرضية للهاتف و خطوط شبكات المحمول العامة بنسبة مقابل مادي زهيد و دون أن يتقيد بأسعار المكالمات على تلك الشبكات الخاصة بأوقات الذروة .
  4. يتوفر نسخة من التطبيق على متصفحات أجهزة الكمبيوتر العادية عن طريق الأنترنت مباشرة دون أن تكون محتاج لتثبيته على جهازك ، أو في حالة إذا أردت تجريبه قبل التثبيت .
  5. إمكانية إستخدام التطبيق على هاتفك و الربط بينه و بين البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص به .
  6. النقاء العالي في الصوت و الصورة الخاصة بالبرنامج التي ستشعر بها بنفسك خلال تجريبك له .
  7. تشابه الجهاز مع برامج المكالمات الأخرى كبرنامج تانجو و ايمو ، مما يساعد على سهولة إستخدامه إذا لم يكن لك سابقة للتعامل معه ، على الرغم من أن سكايب يعتبر الملهم لهذه البرامج و التطبيقات لكون ظهوره يرجع إلى قبل ١٥ عاماً تحديدا في العام ٢٠٠٣ .
  8. اسم مايكروسوفت الشركة المالكة للتطبيق ، و الذي يجعلك تطمئن للحودة و على مستوى الخدمة التي ستحصل عليها من هذا التطبيق نظراً لإقترانه بأسم عملاق و قوي كاسم شركة مايكروسوفت .

طريقة تثبيت تطبيق سكايب

كيف تثبت و تستخدم سكايب في الإتصال و إحراء المحادثات :

أولا : يجب أن تقوم بتحميل التطبيق مجاناً من أحد متاجر الهواتف الذكية ، سواء إن كان جوجل بلاي google play أو آب ستور app stor ، فستجده متوفر بسعة تحميل لن تتجاوز ٤٤ ميجا بايت ، و التي تعتبر معقولة عند النظر إلى الإمكانات التي يقدمها لك ، الأهم أن تتأكد أن سعة تخزين جهازك تتسع للتطبيق و هي ليست كبيرة ، كما تطمئن لكون سكايب يدعم العديد من أنواع الهواتف الذكية فلن تجد صعوبة عند تحميله ، و بمجرد ما أن تضغط على زر تثبيت سيتم تثبيته تلقائياً على جهازك لتقوم بعد ذلك بالبدأ في خطوات التسجيل .

الدخول الى سكايب

ثانياً : بعد أن تنتهي عملية التثبيت التلقائية سيتوجب عليك الذهاب إلى أيقونة التطبيق و الضغط عليها للدخول إلى شاشته الرئيسية التي ترحب بك ، فإذا كنت لا تملك حساباً خاص بك على سكايب ستتمكن من إنشاء واحداً بكل سهولة و يسر ، إما إذا كنت تملك حساباً بالفعل فكل ما عليك أن تملأ خانات اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصين بحسابك على التطبيق و تقوم بتسجيل الدخول الذي سيتم حفظه لتتمكن بعد ذلك من الدخول التلقائي للبرنامج .

واجهة تطبيق سكايب

ثالثاً : عند الإنتهاء من الخطوتين السابقتين ستتمكن من البدأ في إستخدام التطبيق ، الذي سيطلب منك في الخطوة الأولى بعمل مزامنة بين التطبيق و بين جهات الإتصال التي تم حفظها لهاتفك من قبل ، و من الأفضل أن تقوم بإختيار مزامنة لجميع جهات الإتصال و إضافة الجهات الخاصة بالهاتف لتطبيق سكايب ، أو إختيار مزامنة أي مجموعات جهات الإتصال بالتطبيق أيا كان موقعها إذا توفر هذا الإختيار ، و إذا تمت إضافة جهات إتصالك لدليل الهاتف سوف تخصل على ميزة الإتصال المباشر و السريع لكل جهات إتصالك بساكيب .

شرح الواجهة الرئيسية لسكايب و شرحها :

واجهة تطبيق سكايب

يوجد لتطبيق سكايب واجهة خاصة لكلا من أنظمة الأندرويد و واجهة خاصة لأجهزة الآيفون الداعمة لنظام تشغيل ios .

فإذا كنت من مستخدمي أندرويد ستجد أن واجهة تطبيقك الرئيسية تحتوى على أربعة أيقونات هم على الترتيب :

جهات الإتصال : و تعرض جهات إتصالك التي بإمكانك أن تتواصل معها عن طريق التطبيق ،

آخر المحادثات : و تعرض فيها آخر مكالمات قمت بتفويتها و الرسائل الواردة التي لم تطلع عليها ،

المكالمات الهاتفية  : تعرض لك فيها البيانات الخاصة بكل هاتف انت على اتصال معه كمستخدم للتطبيق ،

ملفك الشخصي  : و به كل البيانات و المعلومات التي أدخلتها عن نفسك و تعريف الحالة الخاصة بك .

أما إذا كنت من مستخدمي آيفون فلن تختلف الواجهة كثيراً و لكن ستجد الأربع أزرار الخاصين بك هم ( جهات الاتصال – الرسائل – المكالمات – الملف الشخصي ) ، و يزيد هنا أيقونة الرسائل التي تمكنك من إرسال و إستقبال الرسائل بشكل فوري عن طريق سكايب .

أسعار سكايب للمكالمات المرئية و المسموعة و الخدمات الأخرى :

اسعار مكالمات سكايب

يقوم تطبيق سكايب بتقديم خدمات مجانية بشكل كامل كمكالمات الصوت و الفيديو داخل نطاق الدولة بالإضافة للمحادثات ، إلى جانب ذلك فإنه يقدم بعض الخدمات مدفوعة الأجر لكن بمقابل زهيد ، منها حق إستخدام بعض برامج مايكروسوفت اوفيس كبرامج الورد و الباور بوينت و الأوت لوك و غيرها ، و ذلك مقابل دولارين فقط عن كل شهر ، مما تعد ميزة جديدة تضاف لمميزات سكايب .

مميزات و عيوب سكايب كما حددها مستخدموه :

مميزات تطبيق سكايب

المميزات :

١) إلى جانب الرسائل و المكالمات التي يتيح التطبيق التمتع بها ، هو أيضاً يقوم بضمان إرسالل و إستقبال الصور و المستندات بأعلى جودة و بسرعة فائقة .

٢) مرونته في التعامل مع جميع أنظمة الهواتف الذكية كأنظمة أندرويد و نظام ios و البلاك بيري و الويندوز فون ، مما يتيح لك إستخدامه و التمتع بخصائصه أياً كان نوع هاتفك .

٣) قلة الإعلانات التي تعرض عليه بطريقة منظمة ، لا تجعلك تنفر من إستخدامه مثلما يحدث مع العديد من التطبيقات الأخرى ، و ذلك لكون سكايب يتمتع بقاعدة جماهيرية عريضة تغنيه عن عرض مثل هذه الإعلانات ، و كان ذلك دافع مهم لمايكروسوفت على شراءه في العام ٢٠١١ .

٤) خدمة سكايب لرجال الأعمال أو skype for business و الذي يمكنه القيام بتنظيم مؤتمرات و إجتماعات خاصة بك يصل عددها لـ٢٥٠ فرد عن طريق الأنترنت .

٥) توفير أعباء و نفقات كبيرة بسبب سكايب و خدماته التي يقدمها أسهمت في الإقبال عليه و النظر له كبديل عن رحلات السفر أو الذهاب لأماكن التجمعات و للإسراع في حل المواقف الطارئة التي تطلب وجودك دون التمكن من ذلك .

عيوب تطبيق سكايب

العيوب :

على الرغم من كم المميزات الكبير الذي يتمتع به تطبيق سكايب و لكنه مثله مثل أي تطبيق توجد به بعض العيوب المتعلقة بالتكنولوجيا و مشكلاتها بوجه عام و لا تختص تطبيق سكايب بها على وجه التحديد و منها عمله بحسب البروتوكول الخاص بالإنترنت و الذي يستند على جودة المكالمات بخسب سرعة الإنترنت ، لذا فمن الممكن أن تواجه بعض التشويش في الصوت و الصورة الخاصة بإتصالك إذا كنت تعاني من بطء و تقطع خدمة الإنترنت خاصتك .

روابط تحميل تطبيق سكايب للموبايل Download Skype APK

تحميل تطبيق سكايب للموبايل Download Skype APK للأندرويد

تحميل تطبيق سكايب للموبايل Download Skype APK للأندرويد

تحميل تطبيق سكايب للموبايل Download Skype APK للأيفون والأيباد

تحميل تطبيق سكايب للموبايل Download Skype APK للأيفون والأيباد

تحميل تطبيق سكايب للموبايل Download Skype APK للويندوز فون

تحميل تطبيق سكايب للموبايل Download Skype APK للويندوز فون

تحميل برنامج سكايب للموبايل Download Skype APK للويندوز

تحميل برنامج سكايب للموبايل Download Skype APK للويندوز

تحميل برنامج سكايب للموبايل Download Skype APK للماك

تحميل برنامج سكايب للموبايل Download Skype APK للماك

معلومات عن البرنامج
الاصدار الأخير 2018
الموقع الرسمي skype.com
الترخيص مجاني
أنظمة التشغيل Android / IOS / Window Phone / Windows / Mac
اللغة يدعم اللغة العربية / جميع اللغات
Top