شرح وتحميل تطبيق تعلَّم الإنجليزية دوولينجو Duolingo مجانا

شرح وتحميل تطبيق تعلَّم الإنجليزية دوولينجو Duolingo مجانا

قائمة المحتوي:

تعلم أكثر من عشر لغات مجانا مع دوولينجو Duolingo

قبل ظهور تطبيق تعلم اللغات الأشهر Duolingo كان الكثير منا يحلم دوماً في أن ينجح بإتقان لغة ما بجانب لغته الأم ، إما بهدف التعلم لرفع مستوى مهاراته الشخصية او مجرد حباً في تعلم اللغات ، و كانت السبل التقليدية المعروفة من قبل تتمحور حول بضعة حلول يأتي على رأسها الدراسة و التعليم الاكاديمي و الذي لن يتاح للجميع لكونه يتطلب الحصول على شهادات تعليمية معينة قد لا يستطع البعض تحصيلها بالإضافة لكونه يجبرك بإلتزام محدد لن تقل مدته عن الأربعة اعوام ، و هو ما لا يفضله كثيرون.

تعلم أكثر من عشر لغات مجانا مع دوولينجو Duolingo

بالتالي كان الخيار الآخر هو التوجه لدراسة اللغات الحرة من خلال التعلم في دورات تدريبية أو كورسات و هو ما سيكلف مبالغ طائلة تفوق قدرات الكثيرين ، لذلك و عند إطلاق تطبيق دوولينجو Duolingo شعر محبو تعلم اللغات بأنهم قد فُتح لهم كنزاً من حيث لا يدرون ، فهذا التطبيق المجاني الذي يضم أكثر من عشرة لغات يمكنك تعلمها حتى الإتقان يتوفر باللغة العربية و سيأخذ بيدك من البداية حتى تحلق بجوار شعارها و انت محترف في التحدث بتلك اللغة بل و حتى متقناً لقواعدها النحوية و اللغوية.

نبذة عن بداية و طبيعة تطبيق تعلم اللغات دوولينجو Duolingo

نبذة عن بداية و طبيعة تطبيق تعلم اللغات دوولينجو Duolingo

في اواخر العام ٢٠١١ و تحديداً في شهر نوفمبر قام عالم الحوسبة البشرية الشهير لويس فون آن بتأسيس و إطلاق موقع دوولينجو Duolingo لتعلم اللغات الاجنبية مجاناً و بلا أي مقابل مادي ، و بدأ الموقع في البداية بتعليم اللغات الإنجليزية و الفرنسية و الألمانية ، و مع الوقت ضم اللغات الإسبانية و السويدية و البرتغالية و الصينية ، حتى وصل لأن يضم خمسة لغات اخرى و هي العربية و التركية و التشيكية و اليابانية و الكورية ، ليصل مجموع اللغات التي يتيح تعلمها من خلال الموقع احد عشر لغة ، و ذلك بخلاف اللغات التي يدعمها و يمكن من خلالها أصحابها أن يستخدموها في تعلم اللغات السابقة من خلال لغتهم الأم.

عليم اللغات الإنجليزية و الفرنسية و الألمانية

في بداية إنطلاق الموقع كان الغالبية العظمى من مستخدميه من الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأم للتطبيق ، ثم بعد ذلك و مع إطلاق المطور للتطبيق الخاص بدوولينجو Duolingo و إتاحته على جميع المتاجر الرسمية لجميع أنواع الهواتف الذكية أيا كان نظام تشغيلها ، أتسعت شهرة الموقع و التطبيق لتصل للعديد من مستخدمي دول العالم ، حتى وصل عدد مستخدمي التطبيق نحو مليار و مائتي مليون مستخدم حول العالم ، يأتي في مقدمتهم مستخدمو الولايات المتحدة يليهم مستخدمو دول أمريكا اللاتينية و البرازيل ثم اوروبا يليها منكقة الشرط الأوسط و آسيا ، و قد وصل ترتيب دوولينجو Duolingo على موقع أليسكا المتخصص في ترتيب المواقع و التطبيقات على الإنترنت إلى المرتبة 988 و هي مرتبة متقدمة و جيدة للغاية .

واجهة برنامج دوولينجو Duolingo و شرح كيفية إستخدامه

واجهة برنامج دوولينجو Duolingo و شرح كيفية إستخدامه

يتميز دوولينجو ببرمجة رسومية لطيفة و ممتعة للغاية ، فبدأ من الشعار المرسوم على هيئة بومة خضراء ، و لمن لا يعرف فـ البومة في ثقافة الحضارات القديمة هي رمز  للحكمة و العلم ، كما أنها رمز للتفاؤل في الثقافة الغربية الحالية عكس نظرتنا التشاؤمية إليها في العالم العربي، لذا كان إختيار البومة من قبل المطور دقيق و ذو معنى وفقاً لثقافته و مدلولتها.

بالإضافة لـ اللون الأزرق المميز و واجهة البرنامج التي تستقبلك لتستطيع التسجيل بها عن طريق عدة خيارات سيتم توضيحها ، ثم يأخذك التطبيق بعد أن تحدد اللغة التي تريد تعلمها و اللغة التي توظ أن تتعلم من خلالها تلك اللغة إلى مراحل التعلم و التي ستجد بها العديد من المؤثرات الممتعة التي ستجعل تعلمك للغات ممتعاً أكثر مما تتخيل ، و لن يتطلب تعلم اللغة التي ترغبها منك شيئاً عسيرا سوى القيام بالخطوات التالية :

يتميز دوولينجو ببرمجة رسومية لطيفة و ممتعة للغاية

  1. بعد أن تقم بتحميل التطبيق من على أحد المتاجر مثل متجر جوجل بلاي إذا كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل اندرويد أو آب ستور إذا كنت تملك جهاز آيفون او أحد أجهزة شركة أبل ، سيتطلب منك أن تنشأ حساباً بالطريقة العادية لإنشاء الحسابات على العديد من التطبيقات.
  2. قم بعد ذلك  بتحديد اللغة المراد تعلمها و لتكن اللغة الإنجليزية.
  3. قم بـ بدأ جولتك من خلال إختيار الأمر ” ابدأ ” و الذي يليه قيامك بتحديد الوقت الذي ترغب بتقضيته في تعلم اللغة على التطبيق كل يوم ، و تكون الخيارات ما بين عادي و هو تمرين لمدة ٥ دقائق كل يوم ، أو منتظم كتمرين لمدة ١٠ دقائق ، أو جاد بوقت ١٥ دقيقة ، أو الخيار الأخير و هو جنوني و ذلك يكون لمدة ٢٠ دقيقة.
  4. بعد ذلك تحدد مستواك و مستوى معرفتك لهذه اللغة هل أنت مبتدأ بها ام لا ، إذا كنت مبتدأ فسيصحبك التطبيق مباشرة للتدريب أما إذا كنت لست مبتدئاً فسيقوم التطبيق بإختبارك بإمتخان بسيط ليحدد لك المستوى الذي يمكن أن تبدأ منه.
  5. بعد هذا الخيار سيصحبك التطبيق لبدأ مشوارك في تعلم اللغة المختارة و الذي ستجده ممتعاً للغاية بفضل النظام الذي تمت برمحة التطبيق من خلاله ، بالإضافة للعديد من المميزات التي سنقوم بتوضيحها لك.

مميزات دوولينجو Duolingo عبقري اللغات

مميزات دوولينجو Duolingo عبقري اللغات

  1. متجر رسمي و أساسي تستطيع الحصول عليه بسهولة من متجر هاتفك ايا كان نوع نظام تشغيله و الذي ستجد منه الإصدار المناسب له .
  2. كما هو مكتوب على واجهة التطبيق التي ستشاهدها عند فتحه أن التطبيق مجاني و إلى الأبد.
  3. يدعم اللغة العربية و سيتيح لك تعلم اللغة التي تريدها من خلال لغتك الأم.
  4. يحتوي على العديد من المستويات و كل مستوى مقسم إلى فئات مختلفة تضم العديد من التدريبات.
  5. مدعم بخاصية تعلم النطق و السمع من خلال تمارين تطلب منك نطق جمل و كلمات أو كتابة ما تسمعه من خلال النطق الآلي ، مما يعد كأنه تعليم في دورة تدريبية على يد إنسان يجلس أمامك.

– لا يسعنا أن نبرز أو نعدد كل مميزات هذا التطبيق الرائع و لكن إذا لم تقم بتحميله فسيفوتك الكثير .

فيديو تعريفي عن أهم مميزات تطبيق تعلَّم الإنجليزية دوولينجو Duolingo

معلومات عن تطبيق تعلَّم الإنجليزية دوولينجو

أسم البرنامج دوولينجو، تعلَّم الإنجليزية!
الاصدار الأخير 2018
الموقع الرسمي ar.duolingo.com
الجهة المطورة Duolingo, Inc
حجم البرنامج يتباين بحسب الجهاز
الترخيص مجاني
أنظمة التشغيل Android / IOS / Windows Phone / Windows
اللغة يدعم اللغة العربية

رابط تحميل تطبيق دوولينجو Duolingo للاندرويد

رابط تحميل تطبيق دوولينجو Duolingo للاندرويد

رابط تحميل تطبيق دوولينجو Duolingo للايفون والايباد

رابط تحميل تطبيق دوولينجو Duolingo للايفون والايباد

رابط تحميل تطبيق دوولينجو Duolingo للوندوز فون

رابط تحميل تطبيق دوولينجو Duolingo للايفون والايباد

رابط تحميل تطبيق دوولينجو Duolingo للويندوز

رابط تحميل تطبيق دوولينجو Duolingo للويندوز

Top