تحميل تطبيق tumblr للتواصل الاجتماعي

تحميل تطبيق tumblr للتواصل الاجتماعي

شرح و تحميل تطبيق التواصل الإجتماعي و التدوين الالكتروني و التعارف تطبيق تمبلر tumblr :

تطبيق تمبلر tumblr للتواصل الاجتماعي لهواتف الاندرويد بالإصدار العربي هو موضوعنا اليوم ، و ذلك لكون تمبلر واحداً من تطبيقات التواصل الاجتماعي المميزة التي نرى انها لم تأخذ حقها الكافي الذي تستحقه ، و لذلك لو كنت من المهتمين بموقع تمبلر و ترغب في معرفة المزيد عنه ، فنعدك انك يتجد كل ما تريد معرفته عن تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير تمبلر tumblr ، بالاضافة لروابط التحميل التي ستجدها في الأسفل .

نبذة عن تطبيق تمبلر tumblr للتواصل الاجتماعي و التدوين :

تطبيق تمبلر tumblr هو واحد من مواقع التدوين الاجتماعي الشهيرة فهو شبيه مواقع فيس بوك و تويتر ، و ظهر في نفس الفترة التي تم اطلاقهم فيها ، و يضم التطبيق ما يزيد على ثلاثة عشر لغة مختلفة من بينهم العربية و الانجليزية ، الى جانب عدد كبير من الخصائص و المميزات و التي سوف نقوم بسردها تفصيليا لكم في الاسطر التالية .

نبذة عن تطبيق تمبلر tumblr

تاريخ تأسيس تطبيق تمبلر tumblr و الشركة المطورة له :

تم إنشاء موقع تمبلر في العام ٢٠٠٧ في شهر مارس ، و ذلك بعد ثلاثة اعوام من اطلاق موقع فيس بوك الشهير ، و منذ ذلك الوقت و حتى الآن فموقع تمبلر يستطيع أن ينافس موقع تويتر و فيس بوك في وجودة بفئات البرامج المخصصة للتواصل الاجتماعي .

فمنذ نشأته و تطويره من قبل شركة ياهو على يد المؤسس ديفيد كارب وحتى بعد انتقاله لشركة oath inc و هو متوفق في ترتيب كبير على موقع اليكسا الذي يسجل عليه تمبلر المرتبة ٢٣ عالمياً .

و ظهر تمبلر في البداية على شكل موقع مختص بالتدوين من خلال الصور و الفيديوهات فقط ثم اخذ بالتوسع حتى مكن مستخدميه حالياً من اضافة ملفات الصوت و الفيديو بمختلف الصيغ و من كافة المصادر .

شرح طريقة التسجيل في تطبيق التواصل الإجتماعي تمبلر tumblr:

بعد ام تقم بتثبيت تطبيق تمبلر tumblr من خلال الروابط الموجودة في الاسفل ، بإمكانك ان تقوم بعد اتمام عملية التثبيت بإنشاء حساب في تطبيق تمبلر من خلال الضغط على انشاء حساب و ملأ البيانات المطلوبة لتدخل بعد ذلك على واجهة التطبيق ، و التي ستتعرف على خصائصها من خلال الصور المرفقة في الفقرة التالية .

التسجيل في تطبيق التواصل الإجتماعي تمبلر tumblr

مميزات تطبيق التواصل الإجتماعي الشهير تمبلر tumblr :

بصفة تطبيق تمبلر tumblr واحد من تطبيقات التواصل الاجتماعي فإن إستخداماته المتعددة ستفيدك في مختلف طرق التدوين الإجتماعي و سيتيح لك عدد من الخصائص و المميزات النشهورة في كل وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة و يأتي منها :

  1. امكانية تدوين النصوص و اليوميات الخاصة بك من خلال استخدام خاصية نص التي تعد احد الوسائل البسيطة المخصصة لذلك .
  2. امكانية ارفاق صور بعدة صيغ مختلفة مثل jpg و صيغة gif  و العديد من الصيغ الاخرى .
  3. امكانية اقتباس النصوص المكتوبة من قبل المدونين الآخرين و التي تشبه بذلك منتديات التواصل الاجتماعي المشهورة قديماً و لكن في شكل اكثر حداثة .
  4. امكانة اضافة روابط لمواقع خارجية مختلفة عن طريق استخدام خاصية رابط .
  5. امكانية انشاء محادثات خاصة بينك و بين باقي المستخدمين من خلال اداة محادثة .
  6. امكانية السماح برفع ملفات الصوت المختلفة بصيغة ام بي ثري و حتى حجم ١٠ ميجا بايت ، او مشاركة الملفات الصوتية باستيرادها من مواقع خارجية .
  7. امكانية رفع و اضافة الفيديوهات عن طريق تحميلها ، او من خلال اضافة روابط فيديوهات خاصة من خلال مواقع فيديو شهيرة مثل موقع يوتيوب .
  8. اتاحة الحرية الكاملة لك في تصميم صفحتك الشخصية و اختيار الالوان و الصور الخاصة بك و التي تعبر بها عن نفسك .
  9. امكانية اضافة اشخاص آخرين للتواصل و التعرف عليهم او يمكنك الإكتفاء بمتابعتهم كما هو الحال بتطبيق فيس بوك و تطبيق تويتر .

الفارق بين تمبلر tumblr و فيس بوك و تويتر و باقي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة :

يكمن الاختلاف بين تطبيق فيس بوك و تويتر في التصميم الخاص بكل منهم و اسماء الأدوات ، فعلى الرغم من أن كل أداة من ادوات تمبلر و فيس بوك و تويتر تقم بنفس الوظيفة إلا أنك ستجد اسمها مختلفاً في كل تطبيق من التطبيقات ، فكما رأيت في الصور المرفقة فتطبيق تمبلر يعتبر موقع تواصل اجتماعي شامل ، عند استخدامه ستجد انك قادر على مشاركة الصور و ملفات الوسائط المختلفة و ملفات الفيديو ، كما يمكنك أن تقوم بإبداء اعجاب بما ينشره اصدقاءك او اعادة المشاركة لما قاموا بإرساله ، إلى جانب امكانية إرسال رسائل خاصة .

إذا فـ تطبيق تمبلر tumblr لا يختلف في خصائصه عن فيس بوك و تويتر ، غير بعض الاختلافات الشكلية في التصميم و التي لا تؤثر على التعامل .

tumblr

آراء المستخدمين و مالكي الحسابات عن تطبيق التواصل الاجتماعي تمبلر tumblr :

بحسب الإحصائيات و الآراء التي عبر بها مستخدمو تمبلر عن محتواه و برمجة تطويره و التي جعلتهم يعطوا تقييمه ما يزيد عن اربعة نجمات على متجر الاندرويد الشهير ، و تتخطى عدد مرات تحميلة المائة و تسعين مليون مرة ، فإن ذلك المؤشر يؤكد أن تطبيق تمبلر tumblr يستطيع ان ينافس فيس بوك و تويتر بقوة اذا ما تم الترويج له بشكل افضل من ذلك و ادخال بعض التغييرات و التحديثات الطفيفة به كما يفعل فيس بوك دوماً .

فبحسب آراء أحد المستخدمين على متجر جوجل بلاي فإن تمبلر يمكنه التفوق على فيس بوك و وضع حد لاحتكاره اكبر عدد من المشتركين اذا ما اهتم بدعم جودة الصور و الفيديو لجعلها اعلى ، إلى جانب اجراء تحديثات على الرسائل و المحادثات ، فاذا تم ذلك يمكن لتمبلر ان يدخل خط المنافسة بقوة مع فيس بوك و تويتر .

تطبيق التواصل الاجتماعي تمبلر tumblr

المعلومات التقنية الخاصة بتطبيق تمبلر tumblr وفقاً لما جاء على صفحته الخاصة بمتجر الاندرويد الشهير جوجل بلاي :

أسم البرنامج تمبلر tumblr
تاريج التحديث والإصدار الحالي ٩ مارس ٢٠١٨
الموقع الرسمي tumblr.com
الجهة المطورة تمبلر اجنسي tumblr inc
حجم البرنامج ١٧ ميجا بايت
الترخيص مجاني
أنظمة التشغيل Android / IOS
اللغة يدعم اللغة العربية

بعد هذا الطرح الذي قدمنا لكم فيه جميع المعلومات الممكنة عن تطبيق تمبلر و تاريخه كتطبيق رائد من فئة مواقع التواصل الإجتماعي ، فإننا نرشح لكم إستخدامه و إنشاء حساب خاص بكم عليه ، و ذلك لما يتجدونه من متعة كبيرة و خصوصية عالية لا تتوافر في اشهر مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، و ستكتشفوا بأنفسكم المزيد من مزاياه عند اقبالكم على استخدامه و انضمامكم لرواده .

روابط تحميل تطبيق التواصل الاجتماعي tumblr

رابط تحميل تطبيق tumblr للأندرويد

رابط تحميل تطبيق tumblr للأندرويد

رابط تحميل تطبيق tumblr للأيفون

رابط تحميل تطبيق tumblr للأيفون

Top