تحميل برنامج Mega لمشاركة و تخزين الملفات

تحميل برنامج Mega لمشاركة و تخزين الملفات

برنامج ميجا Mega لرفع و تخزين الملفات و مشتركتها عبر خاصية التخزين السحابي :

يعد تطبيق ميجا Mega لرفع و تخزين الملفات عبر خاصية التخزين السحابي مع امكانية مشاركتها بعد ذلك واحدا من افضل الخيارات التي تتيح لك تخزين ملفاتك و مشاركتها عبر الانترنت دون ان تكون في احتياج لابقاء عدد كبير من ملفاتك على هاتفك فتتسبب في امتلاء ذاكرة الهاتف بسرعة شديدة و تؤدي لشعورك ببطء في سرعة جهازك ، او ان تفقد صورك و ملفاتك الهامة التي ترغب في تخزينها و الاحتفاظ بها دون ان يكون لديك المساحة الكافية لذلك على هاتفك ، مع رغبتك في تجنب ضياع صورك و ملفاتك الهامة كأن تتعرض للمسح المفاجيء لها دون ان تقصد و كثير من تلك المواقف.

الآن بإمكانك ان تتجنب كل ذلك ، و بسهولة شديدة اصبح متاح لك عدد كبير من الخيارات التي ستجعلك لا تفكر في كل تلك الاحتمالات التي يمكنها ان تتسبب لك في ضياع عدد كبير من الملفات الهامة ، و علاوة على ذلك اصبح بامكانك أن تقم بمشاركة المواد و الملفات المرفوعة بعد رفعها و تخزينها و ليس الاحتفاظ بها فقط .

كل ما تريد معرفته عن برنامج ميجا Mega لتخزين الملفات و الصور سحابياً :

برنامج ميجا Mega لتخزين الملفات

لأن الكثيرين في المنطقة العربية يملكون اجهزة هواتف ذات قدرات محدودة للغاية و ذاكرات التخزين الداخلية الخاصة بهم صغيرة ، تجعل بشكل او بآخر امكانية استضافة عدد كبير من الملفات على ذواكر هواتفهم امر صعب نوعا ما ، فإن العديد من هؤلاء يرغبون دوما في ان يقوموا بحفظ و تخزين ملفاتهم و ضمان بقاءها بعيدا عن الفقد و الضياع و لكن تقف ذلكرات هواتفهم المحدودة حجر عثرة في طريق رغبتهم تلك.

و كمساعدة من موقعنا في حل تلك المشكلة لزوارنا الاعزاء فإننا نقدم لكم اليوم واحداً من اهم البرامج المتخصصة في التخزين السحابي الذي سيمكنكم من حفظ جميع الملفات التي تودوا حفظها دون اي عناء او مقابل مادي ، و سنعرض عليكم كافة التفاصيل الخاصة به ، مع توفير روابط التحميل المناسبة لانواع هواتفكم المختلفة في نهاية الموضوع .

نبذة عن تطبيق ميجا Mega و بدايته في عالم التقنية :

نبذة عن تطبيق ميجا Mega

ميجا Mega هو تطبيق لموقع يحمل نفس الاسم ، يقدم لمستخدميه عدد من الخدمات التي تتعلق بامكانية تخزين و تحميل الملفات على الانترنت من خلال سعة تخزين محددة ، و يعطيك التطبيق امكانية الحصول على مساحة كبيرة مجانية لا يطلب منك مقابلها اية رسوم او مبالغ مالية ، كما يتيح لك ان تقم بعد ذلك بزيادة تلك المساحة اذا رغبت بتخزين ما يفوقها من الملفات مقابل مبلغ بسيط من المال .

و قد بدأ التطبيق و الموقع الخاص به في العمل منذ خمسة سنوات بعد ظهوره في العام ٢٠١٣  و كان الهدف منه ان يكون خلفاً لموقع ميجا ابلود الشهير ، و حقق منذ ذلك الوقت نجاحاً كبيراً .

تاريخ تطبيق ميجا Mega. و الشركة المطورة له :

تاريخ تطبيق ميجا Mega

كما ذكرنا فإن ظهور التطبيق و الموقع في عالم التقنية بدأ متذ خمسة اعوام ، في سنة ٢٠١٣ و تحديدا في يوم التاسع عشر من شهر يناير و ذلك في ذكرى إغلاق موقع التخزين السحابي الشهير ميجا ابلود ، الذي جاء ميجا كخلفا له لمحاولة سد الفراغ الذي تركه ميجا ابلود بعد قرار غلقه من قبل الجابون .

و تعد شركة كيم دوت كوم المؤسسة للموقع و المطورة للتطبيق التي يقع مقرها الرئيسي في نيوزلاندا هي الشركة المتبناه لتكور التطبيق حتى هذه اللحظة و التي رفضت عروض شراءه التي عرضت عليها من اكثر من جهة ترغب في ضم التطبيق لحسابها بعد ان اثبت قدرة كبيرة على تحدي و منافسة عملاق التخزين السحابي جوجل درايف .

طريقة امتلاك حساب على تطبيق ميجا Mega لرفع الملفات و تخزينها :

طريقة امتلاك حساب على تطبيق ميجا Mega

اولا قم بتحميل التطبيق من خلال الرابط الذي ستجده متوفراً في الاسفل ، و بعد ذلك قم باتباع الخطوات التالية :

  1. بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه لتظهر واجهته الرئيسية ، سيتطلب منك لإنشاء حساب على ميجا ان تقم بملأ عدد من البيانات كما هو موضح بالصور .
  2. بعد ان تقم بكتابة الاسم الخاص بك و اسم عائلتك و بريدك الالكتروني مصحوبا بكلمة السر يمكنك الضغط على زر إنشاء حساب .
  3. بعد تلك الخطوة سيقوم التطبيق بإرسال رابط تفعيل حسابك ستجده في صندوقك الوارد للبريد الالكتروني .
  4. بعد تأكيدك لعملية الاشتراك سيتوجب عليك تسجيل الدخول مرة اخرى للتطبيق .
  5. بعد تسجيل الدخول اصبح بامكانك الان ان تقوم باستخدام ميجا لتخزين ملفاتك بكل سهولة و يسر .

كيفية إستخدام تطبيق ميجا Mega  للتخزين السحابي :

كل ما عليك فعله لتقوم بتخزين الملفات و رفعها على مساحتك الحرة من ميجا Mega ان تضغط على علامة (+) و بعدها قم باختيار الملفات التي تود رفعها بصيغ و امتدادات مختلفة .

مميزات تطبيق ميجا Mega التي يقدمها لك :

  1. امكانية تحميل و رفع ملفات على مساحة ٥٠ جيجا بايت مجاناً .
  2. امكانية مشاركة الملفات المرفوعة .
  3. تدعم العديد من الملفات و الامتدادات المختلفة .
  4. استرجاع الملفات التي تم حذفها عن طريق الخطأ .
  5. امكانية استكمال التحميل و الرفع عند انقطاعه لاي سبب .

مشكلة موقع ميجا ابلود مع الحكومة الامريكية و كيف استطاع تطبيق ميجا Mega ان يعوض هذا الغياب :

Mega

كما ذكرنا فإن تطبيق ميجا جاءت انطلاقته بالتزامن مع ذكرى اغلاق موقع ميجا ابلود الذي كان يتيح لمستخدموه القدرة على تخزين عدد لا نهائي من الصور و الملفات دون اي مقابل مادي ، و لكن جاء قرار الحكومة الامريكية في عام ٢٠١٢ بغلق الموقع بحجة انه ينتهك سياسة استخدام الانترنت صادمة لكثير من رواده و مستخدميه ، حتى ظهر ميجا من نفس الشركة المؤسسة ليؤكد قدرته على سد الاحتياج الذي خلفه اغلاق ميجا ابلود .

هل يعمل ميجا Mega على اجهزة الاندرويد و الآيفون ؟ :

من مزايا ميجا Mega كتطبيق انه يقبل العمل على جميع انظمة الهواتف الذكية بمختلف انواعها و نظم تشغيلها ، فهو يقبل العمل على هواتف الاندرويد و الآيفون و البلاك بيري و هواتف نوكيا ذات انظمة تشغيل ويندوز فون ايضاً .

هل من الممكن ان استفيد من خدمة التخزين السحابي من ميجا Mega من خلال اجهزة الكمبيوتر :

على الرغم من أن التطبيق كما اوضحنا يعمل بكفاؤة على الهواتف بمختلف انواعها و نظم تشغيلها الا انه ليس هناك اية برامج له مرتبطة باجهزة الكمبيوتر ، و لكن ذلك لن يعيقك من استخدام الموقع الرسمي و الرئيسي لميجا Mega و الذي لن يعيقك من ان تقوم بالإستفادة من هاصية التخزين السحابي من جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك لرفع ما تود حفظه من ملفات على الموقع نفسه من خلال انشاء حساب خاص بك عليه و استخدامه بكل اريحية.

المعلومات البرمجية عن برنامج Mega لمشاركة و تخزين الملفات :

أسم البرنامج MEGA‏
تاريج التحديث
25 يونيو 2018
الموقع الرسمي mega.nz
الجهة المطورة Mega Ltd
حجم البرنامج يتباين بحسب الجهاز
عدد مرات التحميل
+50,000,000
أنظمة التشغيل Android / IOS / Windows Phone
اللغة يدعم اللغة العربية

 

روابط تحميل برنامج Mega لمشاركة و تخزين الملفات

رابط تحميل برنامج Mega للأندرويد

رابط تحميل برنامج Mega للأندرويد

رابط تحميل برنامج Mega للأيفون

رابط تحميل برنامج Mega للأيفون

رابط تحميل برنامج Mega للويندوز فون

رابط تحميل برنامج Mega للويندوز فون

Top