تحميل و شرح تطبيق تليجرام Download Telegram APK 2018

نبذة و توضيح عن تطبيق تليجرام للمراسلات الفورية و المكالمات الصوتية :

من بين الكثير من البرامج و التطبيقات التي أصبحت تمتلئ بها متاجر الهواتف الذكية بمختلف أنواعها ، أحتلت برامج المكالمات و المحادثات المراتب الأولى في كسب إهتمام مستخدمي الأنترنت في العالم و بخاصة في العالم العربي ، و ذلك نظرا لما وفرته تلك البرامج من تكاليف مالية كبيرة لمستخدميها الذين كانوا يلجأون إلى المكالمات الصوتية مدفوعة الأجر على شبكات المحمول المعروفة ، حيث أن هذه التطبيقات و البرامج مجانية بالكامل أو أنها تقدم أغلب خدماتها مجانية و قليل من الخدمات مدفوعة الأجر و لكن بمقابل مادي زهيد للغاية لا يقارن مع سعر تكلفة هذه الخدمات في الشركات أو البرامج الربحية الأخرى ، و من بين هذه البرامج و التطبيقات العديدة ظهر تطبيق تليجرام Telegram ليحجز لنفسه مكاناً في المقدمة بين هذه النوعية من التطبيقات ، حتى أنه بات يناقس أقدمها و أشهرها بشكل حاز به على رضا مستخدميه .

فمنذ إطلاق تطبيق telegram app تلجرام آب ، من قبل الأخوين داروڤ في العام ٢٠١٣ حتى لفت التطبيق أنظار المهتمين بعالم التكنولوجيا و البرمجيات إليه ، و ذلك ليس لكونه أحد برامج المحادثات و المراسلات بشكل متطور و جديد ، و لا لكونه يقدم جميع خدماته بشكل مجاني كامل ، أو حتى لمرونته الكبيرة التي ستشعر بها عند إستخدامه.

 تطبيق telegram app تلجرام آب

و لكن لكون تلجرام به العديد من الخصائص و المميزات الموجودة به فقط دونا عن غيره من التطبيقات ، و التي يعد أهمها أنه يقبل العمل على الحواسيب و الهواتف بنفس الخصائص و المميزات ، كما أنه له القدرة على ضمان سرية المحادثات بشكل فائق و غير موجود في غالبية التطبيقات ، بالإضافة لخاصية هامة للغاية لا تتوفر في غيره و هي خاصية القدرة على تدمير الرسائل بطريقة ذاتية ، كل ذلك و العديد من المميزات التي سنقوم بعرضها و توضيحها لك في الأسطر المقبلة ، فتابعوا القراءة معنا .

ما هي مميزات تطبيق التليجرام و ما هو ؟

ما هي مميزات تطبيق التليجرام و ما هو ؟

كما ذكرنا فإن تطبيق تليجرام هو تطبيق تم برمجته و تطويره لينافس في فئة  تطبيقات الماسنجر و المحادثات ، الذي يمكنك من خلاله إجراء المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو ، أو إجراء المحادثات النصية المكتوبة و التي تشمل إرسالها و إستقبالها ، مع إمكانية إلحاق صور و ملفات و مستندات و ملفات صوتية بصيغة أم بي ثري mp3 ، و العديد من المرفقات ، بالإضافة للملفات المضغوطة من صيغة وين رار winrar و زيب رار zip rar ، و ملفات الفيديو .

بالإضافة لأن كل ذلك مجاني و غير مقيد سوى بإستخدامك للتطبيق عن طريق رقم هاتفك ، كما أنه لا يعج بالعديد من الإعلانات و النوافذ المنبثقة المزعجة التي توجد في العديد من التطبيقات المجانية بهدف التربح من خلالها .

 و يمكننا أن نوضح مميزات التطبيق في نقاط محددة كالتالي :

تطبيق التليجرام باللغة العربية

  1. زوال عائق اللغة : حيث أن البرنامج يتوفر نسخة منه باللغة العربية مما سيتيح للمستخدمين العرب الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية من التعامل السلس و السهل مع التطبيق .
  2. لا يحتاج التطبيق منك سوى أن تشترك به و تنشأ حسابك عن طريق رقم هاتفك الخاص بك و ان تضع كلمة مرور تمكنك من الدخول عليه و تحفظ خصوصيتك .
  3. سرعته الشديدة و درجة الآمان العالية به ، و قدرته على حفظ خصوصيتك حتى من على فريق العمل القائم بإدارة التطبيق .
  4. تستطيع أن ترسل رسائل خاصة لا يطلع عليها سواك و الشخص النرسل إليه ، و ذلك ما كفله مطورو التطبيق ، فحتى المطورون لن يتمكنوا من الإطلاع عليها ، مما يضمن أقصى درجات الخصوصية.
  5. زيادة في السرية الشديدة التي يكفلها التطبيق ، فلقد تم تزويده بخاصية القدرة على تطبيق الذاتي للرسائل التي تختارها بعد أن يتم رؤيتها من قبل المرسل بفترة وجيزة محددة ، فلن تبقى أو يتم إسترجاعها بعد ذلك .
  6. يعمل التطبيق على كل أنواع الهواتف و الأجهزة الذكية ، و التي تعمل بأنظمة أندرويد و آي أو أس و ويندوز فون ، كما يعمل على أجهزة الكمبيوتر و أنظمة تشغيل ويندوز و ماك و لينكسون و غيرها .
  7. مساحته التخزينية الصغيرة التي ستوفر لك مساحة كبيرة على القرص الصلب الخاص بجهازك أو المساحة التخزينية لهاتفك.
  8. قدرته على إستيعاب أكبر عدد من المراسلين في المجموعة الواحدة ، فيمكنك أن تنشأ مجموعة تضم أكثر من مائة ألف ١٠٠,٠٠٠ شخص للتحدث فيما بينكم .
  9. خاصية إنشاء قناة بث للعرض على الجمهور و التحدث إليهم صوت و صورة .
  10. إمكانية إرسال رسالة موحدة لجميع جهات الإتصال الخاصة بك مما يوفر عليك الكثير من الوقت و الجهد .
  11. إمكانية إرسال البريد الإلكتروني و عقد مؤتمرات و لقاءات مهنية بتنظيم فائق .

ما الذي يمكن أن تستفيده من إستخدامك لـ تطبيق تليجرام ؟

ما الذي يمكن أن تستفيده من إستخدامك لـ تطبيق تليجرام ؟

كما هو متاح على برنامج التواصل الإجتماعي الشهير فيس بوك ، يتشابه معه تليجرام في كونه يمكنك من إنشاء مجموعة للمحادثة يفوق عددها أكثر من مائة ألف مشترك ١٠٠,٠٠٠ مزودة بالقدرة على توسعة نطاق المحادثات لتسهيل المناقشات العامة ، مع ضمان سرعة الردود الفورية بما يتلائم من سرعات الأنترنت البطيئة ، كما أن مسئولي تلك المجموعات أو الـ admins بإمكانهم أن يستخدموا العديد من الأدوات و المهام التي تجعل من تلك المناقشات مجتمع فعال للنقاش .

الصور المتحركة علي تطبيق تليجرام

و لكل عشاق الصور المتحركة GIF فإن تطبيق تلجرام قدم لهم من خلال زر الصور المتحركة أن يستخدموها بحرية شديدة و يراسلونها فيما بينهم ، مع الوضع في الإعتبار بكونهم لن يحملوا عبء التخزين على الذاكرة بسبب حجم الصور المرفقة ، لكون تطبيق تليجرام يتمتع بخاصية تتشابه مع خاصية برنامج الرفع و التخزين دروبوكس و هي خاصية التخزين السحابي ، التي تجعل هذه الصور محفوظة على البرنامج و متوافره عليه طوال دخولك على الأنترنت بدون أن تؤثر على مساحة التخزين خاصتك .

لكل باحث عن الخصوصية فتطبيق تليجرام يمكنك من خلاله أن تقوم بضبط الإعدادات المتقدمة و الإستفادة من الخاصية الثورية للتطبيق عن طريق إستخدام المحادثة السرية أو المحادثات التي تتلف ذاتيا ، بالإضافة لإمكانية غلق التطبيق نفسه بكلمة سر خاصة بك .

هل يعمل تطبيق تليجرام على نظام التشغيل الخاص بجهازي ؟

هل يعمل تطبيق تليجرام على نظام التشغيل الخاص بجهازي ؟

من أحد خواص تطبيق تليجرام مرونته في قابلية عمله على جميع أنظمة التشغيل ، سواء أن كانت على أجهزة الكمبيوتر بأنظمة الويندوز و أجهزة أبل بنظام تشغيل ماك ، أو الأجهزة الذكية مثل البلاك بيري و أجهزة الأندرويد و أجهزة آيفون التي تعمل بنظام آي أو أس ios و نظام لينوكس ، مع خاصبة إمكانية تسجيلك الدخول بحساب واحد لتليجرام على نفس الشبكة لأكثر من جهاز خاص بك او حتى الدخول بأكثر من حساب .

شرح و كيفية إستخدام تطبيق المكالمات تليجرام Telegram :

شرح استخدام تطبيق المكالمات تليجرام

  1. بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق من خلال تحميله من المتجر الخاص بهاتفك أو من أحد المواقع الموثوقة كموقعنا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، و الذي ستجد روابط تحميله بالأسفل ، قم بإدخال رقم هاتفك في الخانة المخصصة لذلك.
  2. حدد صورتك و أسمك و ابدأ بالبحث عن أصدقاءك لإنشاء جهات أتصال خاصة بك.
  3. قم بإنشاء المجموعات الخاصة بالمحادثات سواء أن كانت محادثات فردية أو جماعية ، و بذلك تكون قد تمكنت من التعامل مع تطبيق تليجرام.

روابط تحميل تطبيق تليجرام Download Telegram APK 2018

تحميل تطبيق تليجرام Download Telegram APK 2018 للأندرويد

تحميل تطبيق تليجرام Download Telegram APK 2018 للأيفون والأيباد

تحميل تطبيق تليجرام Download Telegram APK 2018 للويندوز فون

تحميل تطبيق تليجرام Download Telegram APK 2018 للويندوز

تحميل تطبيق تليجرام Download Telegram APK 2018 للماك

 

معلومات عن البرنامج
الاصدار الأخير 2018
الموقع الرسمي telegram.org
الترخيص مجاني
أنظمة التشغيل Android / IOS / Window Phone / Windows / Mac
اللغة يدعم اللغة العربية
Top